الصفحة الرئيسية
معلومات عن المركز
نبذة عن المركز
الرسالة و الرؤية
الهيكل التنظيمي
مدراء المركز
حقائق وأرقام
نـشـــاط الـمـركــز
الـمــعــارض
مــعــارض الطـبـاعـة
مــعــارض الكـــتــــب
الــزيــــارات
الـتــدريـــب
ورش عــمــل
دورات تـدريـبـيــة
ملتقيات
الــتكــريــم
المجلات العلمية
الأعداد المطبوعة
التقديم لبحث جديد
مواقع مفضلة
التواصل معنا
اتصل بنا
إستفساراتكم
الأبحاث
الملفات
آخر الأخبار
عربي
English
عن الجامعة
القبول
الأكاديمية
البحث والإبتكار
الحياة الجامعية
الخدمات الإلكترونية
صفحة البحث
مركز النشر العلمي
تفاصيل الوثيقة
نوع الوثيقة
:
مقال في مؤتمر
عنوان الوثيقة
:
تطوير التعليم أهداف وآليات 2
تطوير التعليم أهداف وآليات 2
الموضوع
:
تطوير التعليم
لغة الوثيقة
:
العربية
المستخلص
:
حاول المفكر والمربون الوصول إلى مفهوم التفكير الناقد فتعددت مفاهيمه ، ولكنهم اتفقوا على الأثر الهام للتفكير الناقد على جميع محاور العملية التعليمية : - عملية اكتساب المعرفة . - المتعلم . - المعلم . ويعد التفكير الناقد من المقومات الأساسية للمواطنة الفعالة في عصر المعلومات والإعلانات والدعامة والشائعات التي تتطلب اتخاذ موقف بواسطة تفكير علمي ناقد . وبالنسبة للتعليم فإن التفكير الناقد قد يقدم مجموعة غنية من المفاهيم تجعلنا نعرف طريقنا في أي مادة من خلال مشكلة أو قضية . ولا يمكن الوصول تحديد واضح لمفهوم التفكير الناقد وتطبيق إلا بوضع برنامج لخطوات تطويره .
اسم المؤتمر
:
الملتقى الثقافي الرابع
الفترة
:
من : 5 ربيع الاول هـ - إلى : 9 ربيع الاول هـ
من : 24 مارس م - إلى : 28 مارس م
سنة النشر
:
1428 هـ
2007 م
عدد الصفحات
:
1
نوع المقالة
:
مقالة علمية
مكان الانعقاد
:
جامعة الملك عبد العزيز
الجهة المنظمة
:
لجنة الاشراف و المتابعة على مكتبات كليات البنات
تاريخ الاضافة على الموقع
:
Wednesday, March 11, 2009
الباحثون
اسم الباحث (عربي)
اسم الباحث (انجليزي)
نوع الباحث
المرتبة العلمية
البريد الالكتروني
د. وداد عبد السميع
د. وداد عبد السميع
باحث
دكتوراه
الملفات
اسم الملف
النوع
الوصف
19047.pdf
pdf
الرجوع إلى صفحة الأبحاث